منتدى فرسان الحقيقه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى فرسان الحقيقه

منتدى فرسان الحقيقه اسلاميات العاب برامج روحانيات مسرحيات اخبار فنون وعلوم تطوير مواقع ومنتديات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Awesome Hot Pink
 Sharp Pointer
اهلا بكم فى منتدى فرسان الحقيقة اسلاميات العاب برامج روحانيات مسرحيات اخبار فنون وعلوم تطوير مواقع ومنتدياتوجديد


شاطر | 
 

 الساده الفلوجيين في العراق \ محافظة بابل (آلبو حسن)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد لؤي الفلوجي
عضو جديد
عضو جديد


mms : افتراضيه
عدد المساهمات : 2
نقاط : 15344
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 27/03/1951
تاريخ التسجيل : 23/09/2012
العمر : 65

مُساهمةموضوع: الساده الفلوجيين في العراق محافظة بابل (آلبو حسن)   الأحد 23 سبتمبر - 16:19

بسم الله الرحمن الرحيم
بحث عن عشيرة السادة الفلوجيين في محافظة بابل
عزيزي القارئ الكريم ...

تحية واحترام وبعد ...

نُشِرَتْ مواضيع وملاحظات وردود كثيرة في مواقع مختلفة عن عشيرة السادة الفلوجيين في محافظة بابل للأسف تضمن البعض منها أخطاء ومغالطات بقصد أو بدون قصد فصار لزاما علينا أن ننوه ونرد ونزيد عن هذا الموضوع ليطلع أعزائنا القراء الكرام خاصة المهتمين منهم بشؤون العشائر لمعرفة الحقيقة الناصعة عن هذه العشيرة الكريمة .... مع الاعتذار مقدما عن الإطالة والتكرار فلسنا طلاب حسب وجاه أو منافع شخصية وليس لدينا دوافع سياسية أو مذهبية ولسنا معصومين من الخطأ .... وشعارنا كأجدادنا طلاب علم وحقيقة ولكل الناس محبين وهدفنا الأساس مرضاة الله وهو ارحم الراحمين .... .

واليك عزيزي القارئ عن هذا ما يلي :-

أصلهم وسكنهم :-

من الأُسر العريقة والأصيلة في مدينة الحلة وقد مضى على وجودها أكثر من أربعة قرون يعود نسبها القبلي إلى عشائر السادة الرفاعية الموسوية الحسينية .... .

نزح جدها السيد حسن بن السيد محمد بن السيد حسين بن الأمير احمد ناصر الدين من قضاء الفلوجة – الرضوانية موطن أباه وإخوته وهم من عشيرة السادة آلبو ناصر الكرام وسبب نزوحهم إلى الحلة يتحدد في روايتين ...

الأولى :- وقوع حادثة قتل عشائري لأحد الوجهاء ونزوح جدها السيد محمد بن الأمير ناصر الدين على أثرها من تكريت إلى الفلوجة والسكن مع أولاده في منطقة الرضوانية وقيامه بإبعاد ابنه ( حسن ) إلى الحلة بدافع التهدئة والتحسب لرد الفعل .

الثانية :- انتشار الأمراض والأوبئة آنذاك واعتماد التفرق كوسيلة لتقليل الخسائر للحفاظ على الاسم والثروة لامتلاكهم أراضي زراعية كبيرة ولا يزال أبناء عمومتهم الكرام يسكنون الرضوانية ويديرون أملاكهم بأنفسهم ( حفظهم الله جميعا .... ) .

اختار جدهم ( حسن ) محافظة بابل سكنا له لقربها من الفلوجة فهناك طريق مباشر يمر بقضاء المسيب إلى الحلة ولطبيعة مجتمعها الطيب والأصيل وتعتبر مركز تجاري وثقافي فأشترى أرضاً زراعية في منطقة المحاويل وبدأت حياته وأسرته فيها واستمرت اتصالاته مع أهله وخير دليل قوي على هذا وجود مرقد ابن عمه السيد شبيب بن السيد حسن بن السيد علي بن السيد حسين بن الأمير احمد ناصر الدين ومرقد السيد سليمان في نفس منطقة المحاويل .



صفحة (1) يتبع لطفاً
لقب الفلوجي :-

أُطلق هذا اللقب على السادة الفلوجيين في محافظة بابل نسبة إلى موطن سكنهم الأصلي ( الفلوجة ) وهذا اللقب لا يطلقه عليهم فقط أهالي بابل بل جميع أقاربهم في تكريت والمناطق الأخرى وعموم الناس لتحديد المقصودين من عشيرة آلبو ناصر الكرام من ذرية السيد محمد بن السيد حسين بن الأمير احمد ناصر الدين الذي نزح وسكن الفلوجة وصارت كل ذريته تلقب بالفلوجيين .

تاريخهم :-

بعد قدومهم من الفلوجة في القرن الحادي عشر للهجرة واستقرار سكنهم في مدينة الحلة – محلة المهدية ومحلة التعيس فقد اشترى جدهم ( السيد حسن ) بستانا كبيرة لا زالت تعرف عنـد العامة بـ ( بستان الفلوجي ) حتى أصبح دلالة للمكان الذي تأوي إليه الناس مع استمرار ملكيتهم للأراضي الزراعية في المحاويل والمناطق الأخرى ... قسم منهم عمل في التجارة وقسم مارس الزراعة وقسم تضلع في علوم اللغة والأدب والفكر والفقه منهم السيد حسن الفلوجي كان عالما ورعا عارفا بعلوم شتى وقد تتلمذ عليه أولاد السيد مهدي القزويني والسيد حيدر الحلي والشيخ صالح الكوّاز والشيخ محمد سماكة وقد قال عنه السيد حيدر الحلي في كتابه دمية القصر ( العالم العامل والفاضل الكامل والورع التقي ) .... والسيد محمد صالح الفلوجي والسيد عبد الرسول الفلوجي والسيد عبد الهادي الفلوجي وغيرهم وهم كثر كما نبغ منهم شعراء أفذاذ حفلت بهم كتب التاريخ والأدب وما تزال ذكراهم على كل لسان وفي مقدمتهم السيد الحاج مهدي عمران الفلوجي إذ كان أديباً وشاعراً معروفاً فضلاً عن كونه تاجراً والسيد محمد علي الفلوجي ، وللفلوجيين في الحلة دور كبير في نشر الثقافة وإرساء قاعدة التعليم القديم والحديث وممن مارس التعليم قديما السيد الشيخ حسن الفلوجي حيث كان يدّرس الأصول والفقه وعلوم اللسان في مدرسته الخاصة التي أنشأها في محلة التعيس في الحلة في القرن الثالث عشر للهجرة والسيد عبد الهادي الفلوجي الذي كان يدرس علوم اللغة والدين في الكوفة والسيد محمد صالح حسن الفلوجي .

ومن المحدثين الذين إنتظموا في سلك التعليم السيد محمد علي الفلوجي والسيد عبد الرضا جعفر الفلوجي اللذين انتقلا بالتعليم من الكتّاب إلى المدارس النظامية وممن تخرج في المدارس الحكومية وعمل في صناعة التعليم الحديث السيد الأستاذ عبد المجيد الفلوجي والسيد الأستاذ عبد الحسن عيسى الفلوجي والسيد الأستاذ علي سعيد مهدي الفلوجي والسيد الأستاذ حسن عزيز الفلوجي والسيد الأستاذ رضا محمد صالح الفلوجي والسيد الأستاذ خزعل علي الفلوجي والسيد الأستاذ مضر محمد علي الفلوجي والسيد الأستاذ علي مهدي الفلوجي وآخرون من الأحياء كثيرون وهم على النهج سائرون ، ومن الجدير بالذكر أنه قلّما نجد فرداً في الحلة خلال القرن العشرين ويكون لأحد الفلوجيين من هذه الأُسرة الكريمة فضلٌ في تعليمه .... .

لقد أنتهج الفلوجيين في الحلة منهجاً خاصاً مدروساً حيث اختاروا لأبنائهم طريقا يقرّبهم من الناس ويجعل الناس في حاجة إليهم دائما ( وهل أنبل من التعليم والطب مهنة ) .... فقد برز فيهم العديد من أطباء الاختصاص والعام وأساتذة ومدرسين ومعلمين في كافة المجالات العلمية والأدبية ..... .

صفحة (2) يتبع لطفاً
وعندما امتهن قسم منهم التجارة كانت لهم باع طويلة وكان شعارهم الصدق والأمانة وذاع صيت السيد الحاج عبد الكريم عيسى الفلوجي تاجرا نزيها وكان نموذجا في سمو الأخلاق وكذلك آخرين وهم كثر وأبنائهم ينهجون نهج الأجداد والآباء ومن الذين عرفوا في المجال التجاري والأعمال الحرة السيد مهدي علي الفلوجي والسيد الحاج عبد الكاظم عبد الحسين الفلوجي والسيد عزيز موسى الفلوجي والسيد حمزة عزيز الفلوجي والسيد ناجي مهدي الفلوجي والسيد محمد رضا موسى الفلوجي والسيد على عيسى الفلوجي والسيد نجم عبد الحسين الفلوجي والسيد عبود مهدي الفلوجي والسيد عبد الحميد مهدي الفلوجي والسيد محمد صالح علي الفلوجي والسيد جابر موسى الفلوجي والسيد عبد الأمير أمين الفلوجي والسيد محمد حسن عبد الأمير الفلوجي والسيد نوري عبد الرضا الفلوجي وآخرون وهم كثر نعتذر عن عدم ذكرهم جميعاً .... .

والفلوجيون في الحلة كثيرون وينتشرون في الجانب الكبير والصغير وهم من الأُسر العريقة والمحسنة ولهم شواهد في تقوى الله وابتغاء مرضاته فلهم مساجد تحمل أسماؤهم لا زالت شاخصة وعامرة إلى وقتنا هذا الأول في محلة المهدية شيده السيد مهدي عمران الفلوجي وأعاد ترميمه السيـد عبـد الأمير الفلوجي والثانـي في محلة الجباويين شيده السيد عبد الكريم عيسى الفلوجي والثالث في محلــة التعيس يلقب بمسجد أبو الطين وقد شيده السيد الشيخ حسن الفلوجي حيث أنشأه في الجزء الأمامي من داره المطل على الشارع وبناه من الطين .

وللفلوجيين مشاركة في واقعة عاكف عام 1915 وكذلك في ثورة العشرين ويمتلكون أراضي زراعية كبيرة لحد الآن منتشرة في قضاء المحاويل وقضاء المدحتية وناحية القاسم وناحية الطليعة إضافة إلى أملاكهم الكثيرة في مركز قضاء الحلة ولهم أملاك عقارية وتجارية كثيرة في أسواق العلاوي القديمة في الجانب الكبير والجانب الصغير لمدينة الحلة .

ما كتب عنهم :-

تناولت هذه العشيرة الكريمة الكثير من كتب التاريخ والأدب لاحتوائها على ضالتهم من أدباء وعلماء ومثقفين وأعمدة قوم بارزين والحديث عنهم طويل مما أثار فضول الباحثين ، علما بان معظم هذه الكتب والمؤلفات القديمة هي ترجمة عن أعلام وأدباء وشعراء وليست كتب مختصة بالأنساب وتحدثت عن أعلامها بعد وفاتهم وقد أخفق بعضها في درج معلومات كاملة ودقيقة عن المترجَم كتواريخ مواليدهم ووفياتهم وأنسابهم وانساب عشائرهم وثبت عدم اتصالهم بذوي المترجم للتأكد من معلوماتهم وهذه مسؤوليتهم فنسبوهم خطأ إلى ربيعة القحطانية تارة وأخرى إلى ربيعة العدنانية وأخرى إلى ربيعة الطائية ومع اعتزازنا وتقديرنا العالي وحبنا الكبير لهذه العشائر جميعا فهم أهلنا وأعزتنا ، .... ولكن يريد الجميع أن يدخلوا البيوت من أبوابها وهدفنا معرفة الحقيقة ونتشرّف بهم جميعا .... ولا غرابة في هذا فقد حدث في الكثير من العشائر والأُسر الحلية مثل هذا وغيره في إشكاليات النسب واللقب والانتماء وتحديد العشيرة واسمها ، وسببه الرئيسي هو الشهرة والمكانة العالية والأصالة لهذه العشائر وقد تم حل معظم هذه الإشكاليات وبشكل طبيعي .... .



صفحة (3) يتبع لطفاً
مثل الإخوة من قبيلة السادة المعامرة الكرام والإخوة من آل عوض الكرام والإخوة السادة آل حيدر الكرام والإخوة السادة آل الحسيني الكرام والإخوة الاسدية الكرام وغيرهم وكلهم في محافظة بابل مع علمنا بأن لكل حالة خصوصيتها ... .

وبعد دراسة هذه الظاهرة ولأهميتها نبين ما يلي :-

1. يؤكد أبناء عشيرة السادة الفلوجيين في محافظة بابل بان هذه الكتب والمؤلفات هي كتب ترجمة لأعلام وأدباء وشعراء وقد قصرت في درج المعلومات الكاملة عن الباحثين عنها وعن عشائرهم والى ذلك اقتضى التنويه مع شكرنا وتقديرنا العالي لكل الجهود الخيرة ولتسهيل المهمة والبحث سندرج في نهاية هذا الموضوع فهرست لجميع الكتب والمؤلفات التي تناولت عشيرة السادة الفلوجيين في محافظة بابل ( الصحيحة والمقصرة ) والتي علمنا بها .

2. إن هذه الكتب والمؤلفات قديمة وصادرة في تواريخ متقاربة وتناولت حقبة تاريخية محددة لنفس الأشخاص من الأعلام والأدباء والشعراء من عشيرة السادة الفلوجيين في محافظة بابل وتعتبر جهد شخصي لكل مؤلف وتأكد لنا بان مصدر أكثر معلوماتها هو الكتاب الذي صدر أولا وبالتعاقب في نفس الموضوع .... ولا صحة لما ورد في الجزء الثاني من البابليات عن أخبار الأديب الذي يبحث عنه هذا الكتاب لمؤلفه بأنه من ربيعة فلو صح هذا لقام هذا الأديب بإخبار أولاده .... والموضوع بعد التدقيق تبين بأنه ينحصر في بيت شعري واحد ذكره الأديب في حق عشيرة ربيعة وهم يستحقون وكرام قوم وتربطه بهم خؤولة ومصاهرة .

3. اتصلنا بالدكتور المرحوم حسين علي محفوظ في داره الكائن في بغداد الكاظمية بتاريخ 21/4/2001 واعلما خطيا بأنه ذكر في مؤلفاته ومنشوراته عن السادة الفلوجيين في محافظة بابل بأنهم من عشيرة ربيعة الكرام استنادا إلى الجزء الثاني من البابليات للمرحوم الشيخ محمد علي اليعقوبي .... وهذا ما يدعم وبشكل قطعي ما ذكرناه في الفقرة السابقة من عدم صحة هذه المعلومة .

4. أما عن قلة تداول كلمة ( السيد ) سابقاً فإن سببه أنّ لقب الفلوجي قد طغى على كل ألقابهم الأخرى وحتى أسماؤهم وهو قرار مجتمع ليصبح شائعاً وبقوة ولقباً بارزاً لهم في كل معاملاتهم الرسمية وغير الرسمية وحتى ما يتعلق بمكانتهم الاجتماعية والعلمية ولم يجد الفلوجيين في هذا انتقاص لهم بل العكس اعتبروه صورة ناصعة لهم ولأجدادهم مثل ( بيت الفلوجي – ابن الفلوجي – عكَد الفلوجي – بستان الفلوجي – مسجد الفلوجي – الشاعر الفلوجي – الأديب الفلوجي – الطبيب الفلوجي ) ....

وهذا ليس غريبا فهنالك الكثير يلقبون بالسادة وهم ليسوا كذلك وآخرين لا يلقبون بالسادة وهم كذلك .... والاهم من كل هذا هو الأسباب المتعلقة بظروف نزوحهم من الفلوجة وأسبابها .



صفحة (4) يتبع لطفاً
5. هناك مضابط عشائرية ومشجرات ومصادر تاريخية معتمدة تؤكد نسبهم الشريف وانتمائهم العشائري اطلع عليه وأيّدهُ الكثير من المعنيين وان السادة الفلوجيين يحتفظون ويعتزون بها ومن ضمنها مشجر بكل أسمائهم من الأجداد والأحفاد ويحمل أختام وتأييد وتوقيع كل من :-

أولا- ختم وتوقيع وتأييد السيد الشيخ علي بن حسين بن علي بن ناصر بن حسين بن خضير بن محسن بن السيد محمد بن الأمير حسين بن الأمير احمد ناصر الدين ( شيخ عام السادة الفلوجيين الكرام ويسكن الرضوانية ) .

ثانيا- ختم وتوقيع وتأييد السيد الشيخ عبد الله محمود الخطاب شيخ عام السادة عشيرة آلبو ناصر الكرام .

ثالثا- ختم وتوقيع وتأييد السيد الشيخ غازي احمد الخطاب من شيوخ ووجهاء عشيرة آلبو ناصر الكرام .

رابعا- توقيع وتأييد السيد الملا إسماعيل عبد الله سلطان من الوجهاء المعروفين في عشيرة السادة آلبو ناصر الكرام .

خامسا- أختام وتواقيع وتأييد النسابة السيد نجم الدين الفقيه الحسيني عن أشراف بيت المقدس وأكنافه نظمت في دار السيد الشيخ جمال كامل وبإيعاز منه .

سادسا- ختم وتوقيع وتأييد النسابة جمال الراوي مسؤول أنساب عشيرة السادة آلبو ناصر المعتمدة رسميا في بغداد .

سابعا- ختم وتوقيع وتأييد السيد محافظ بابل آنذاك الفريق حكم حسن علي .

( رحم الله المتوفين منهم وأطال عمر الأحياء وذرياتهم أجمعين )

وعرف عن هذه العشيرة حبهم للعلم والثقافة فبرز كثير منهم في هذه الجوانب ومن السادة الفلوجيين الذين حصلوا على شهادات عالية فـي الاختصاصات العلمية والإنسانية نذكر منهم :-

1- الدكتور إقبال عبد الكريم الفلوجي ... اختصاص في القانون .

2- الدكتور مضر محمد علي الفلوجي ... اختصاص علوم مختبريه .

3- الدكتور الصيدلي تحسين عبد الحسن ... اختصاص صيدلة .

4- الدكتور الصيدلي علي عبد الحسن الفلوجي ... اختصاص علوم أدوية .

5- الدكتور رياض عبد المجيد الفلوجي ... اختصاص في الطب .

6- الدكتور مظفر خزعل الفلوجي ... اختصاص في الطب .

7- الدكتور حسام خزعل الفلوجي ... اختصاص في الطب .

8- الدكتور سعد خزعل الفلوجي ... اختصاص في الطب .

9- الدكتور رؤوف علي الفلوجي ... اختصاص علوم زراعة .

10- الدكتور علاء رؤوف حسن الفلوجي ... اختصاص علوم حاسبات .

11- الدكتور جواد كاظم الفلوجي ... اختصاص علوم تكنولوجي .

12- الدكتور ولاء لؤي الفلوجي .... اختصاص الطب .

صفحة (5) يتبع لطفاً
13- الأستاذ علي لؤي الفلوجي ... اختصاص علوم كيمياء .

14- الدكتور محمد لؤي الفلوجي ... اختصاص الطب .

15- الدكتور مهند لؤي الفلوجي ... اختصاص الطب .

16- الدكتور مخلد لؤي الفلوجي ... اختصاص طب أسنان .

17- الدكتور علاء عباس الفلوجي ... اختصاص طب بيطري .

18- الدكتور حسين جبار الفلوجي ... اختصاص طب أسنان .

19- الدكتور نزار مضر الفلوجي ... اختصاص الطب .

وهناك الكثير جداً منهم من حملة الشهادات الجامعية الأولية وفي مختلف الاختصاصات العلمية والإنسانية ولا يسع المجال لذكر أسمائهم ونقدّر عددهم بـ (200) شخص ونقدّر عدد العاملين في مجال التجارة والمهن الأخرى بـ (250 ) شخص ، وهناك أعداد أخرى موزعة في مجالات الحياة المختلفة .... وجميعهم يتوزعون على الأفخاذ والفند المرتبطة بعشيرة السادة الفلوجيين ( آلبو حسن ) في محافظة بابل وكما يلي :-

1. فخذ آلبو دخيل :- ومنهم رئاسة العشيرة وحاليا شيخ عشيرة السادة الفلوجيين في محافظة بابل السيد المحامي ( لؤي علي الفلوجي ) .

2. فخذ آلبو درويش ومن ابرز أشخاصها ...

أولا- السيد الدكتور نزار مضر محمد علي الفلوجي / يسكن بغداد

ثانيا- السيد الأستاذ جمال جابر الفلوجي

3. فندة آلبو علي :- ومن ابرز أشخاصها ...

أولا- السيد المحامي سعد مهدي علي الفلوجي / يسكن الحلة

ثانيا- السيد الأستاذ جبار محمد صالح علي الفلوجي / يسكن الحلة

4. فندة آلبو مهدي ومن ابرز أشخاصها ....

أولا- السيد المهندس عباس ناجي مهدي الفلوجي / يسكن الحلة

ثانيا- السيد الأستاذ فتّاح حسن مهدي الفلوجي / يسكن بابل الهندية

ثالثا- السيد المهندس عدنان حميد مهدي الفلوجي / يسكن الحلة

رابعا- السيد الأستاذ نبيل راجي ناجي الفلوجي / يسكن النجف

خامسا- الدكتور ولاء لؤي علي الفلوجي / يسكن الحلة

سادسا- السيد المهندس يحيى مجيد مهدي الفلوجي / يسكن بغداد

سابعا- السيد المهندس حيدر ستار حسن الفلوجي / يسكن بغداد

5. فندة آلبو عيسى :- ومن ابرز أشخاصها ...

أولا- السيد الدكتور مظفر خزعل علي الفلوجي / يسكن بغداد


صفحة (6) يتبع لطفاً
ثانيا- السيد الأستاذ زهير علي عيسى الفلوجي / يسكن بغداد

ثالثا- السيد الدكتور الصيدلي تحسين عبد الحسن الفلوجي / يسكن بغداد

رابعا- السيد الدكتور سعد خزعل علي الفلوجي / يسكن الحلة

خامسا- السيد الأستاذ سلام علي عيسى الفلوجي / يسكن الحلة

سادسا- السيد الدكتور علاء عباس علي الفلوجي / يسكن الحلة

6. فندة آلبو موسى :- ومن ابرز أشخاصها ...

أولا- السيد الأستاذ إسماعيل حميد جابر موسى الفلوجي / يسكن الحلة

ثانيا- السيد الأستاذ إبراهيم محمد جابر موسى الفلوجي / يسكن الحلة

ثالثا- السيد الدكتور جواد كاظم عبد الرضا الفلوجي / يسكن بغداد

رابعا- السيد الأستاذ ضياء حمزة عزيز موسى الفلوجي / يسكن بغداد

خامسا – السيد الأستاذ علي حسن عزيز موسى الفلوجي / يسكن بغداد

7. فندة آلبو عبد الحسين :- ومن ابرز أشخاصها ...

أولا- السيد ضياء يوسف نجم الفلوجي / يسكن الحلة

ثانيا- السيد أديب عبد المنعم الفلوجي / يسكن الحلة

وحاليا شيخ عام السادة الفلوجيين الكرام هو السيد الشيخ عبد الكريم خضير الفلوجي الناصري يسكن الرضوانية .


صفحة (7) يتبع لطفاً







الكتب والمؤلفات التي تناولت عشيرة السادة الفلوجيين
في بابل وأعلامها قديما وحديثا


ت

اسم الكتاب

المؤلف
1.
البابليات ج1-3
الشيخ محمد علي اليعقوبي
2.
شعراء الحلة والبابليات ج1-4
علي الخاقاني
3.
تاريخ الحلة ج1-2
شيخ يوسف كركوش
4.
فقهاء الفيحاء
السيد هادي كمال الدين
5.
بيوتات الحلة وأعلامها
الحاج محمود شكر أبو خمرة
6.
أضواء على عشيرة الانباريين

تسميتهم ، أصلهم ، بيوتاتهم
إعداد عباس كاظم المرادي وتقديم الدكتور حسين علي محفوظ
7.
الشيخ علي عوض الحلي
جواد عبد الكاظم محسن
8.
تاريخ الكوفة الحديث ج1-2
كامل سلمان الجبوري
9.
من بعض انساب العرب أهالي الرافدين ج1-3
الدكتور خاشع المعاضيدي
10.
موسوعة العشائر العراقية
ثامر عبد الحسن العامري
11.
معجم العامري للقبائل والأسر والطوائف في العراق
ثامر عبد الحسن العامري
12.
شذرات من تاريخ اسر الحلة وعشائرها
علي صالح مهدي الكعبي
13.
معارف الرجال في تراجم العلماء والأدباء
حجة الإسلام والمسلمين المرحوم الشيخ محمد حرز الدين
14.
الحلل الزهية في معرفة الأسر الحلية
عزيز حميد حافظ التميمي
15.
شذرات مكنونة اختيار وجمع وترتيب
السيد معد سليمان الحلي
16.
صحف ومجلات ثقافية مختلفة محلية وعربية

17.
نشرات وردود ومواضيع في مواقع الانترنت المختلفة



كل ما يتعلق بشؤون هذه العشيرة وما يحفظ نسبها محفوظ ومتابع من قبل الناشر . وأخيراً حبنا وتقديرنا العالي للجميع ونكرر اعتذارنا عن السهو والإطالة ومن الله التوفيق ... .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بقلـم

السيد المحامي

لؤي علي الفلوجي

شيخ عشيرة السادة الفلوجيين ( آلبو حسن )

في العراق / محافظة بابل

( انتهــى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجم النت
صاحب الموقع
صاحب الموقع


الاوسمة :
عدد المساهمات : 205
نقاط : 20843
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 15/04/1984
تاريخ التسجيل : 11/05/2011
العمر : 32


مُساهمةموضوع: رد: الساده الفلوجيين في العراق \ محافظة بابل (آلبو حسن)   الخميس 27 سبتمبر - 17:23

بسم الله وبالله وعلى الله توكلنا
انعم واكرم به من نسب عالى ونفيس وتحقيق رائع بلغ حد الكمال ولا كامل الا الله
اخى وحبيبى لؤى على الفلوجى
لقد سما وتشرف المنتدى باسماء الكرام منكم ولو جعلت صفحاته كلها فى وصفكم فما اطلت ولكن رؤيتى انك اوجزت
فهذة نقطة من بحر وسطر من قمطر وكل مدادى يعجز عن مدحكم
ارجو ان تتواصل معى واتشرف بكم اخى لؤى فانى احتاج لان انهل من انهار ودكم ماء على ظمائى وانا من سلالة الحسين الشهيد
eaz2@hotmail.com
eaz22002@yahoo.com
ولو تريد رقم الموبايل فسوف اتركة لك على الرسائل الخاصة
طبت حيا وسعدت وسعدت ايامك

________________




<br><br><br>منتدى اسلامى ثقافى شامل فى الدين والدنيا <br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيد لؤي الفلوجي
عضو جديد
عضو جديد


mms : افتراضيه
عدد المساهمات : 2
نقاط : 15344
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 27/03/1951
تاريخ التسجيل : 23/09/2012
العمر : 65

مُساهمةموضوع: رد: الساده الفلوجيين في العراق \ محافظة بابل (آلبو حسن)   الأحد 30 سبتمبر - 22:02

[size=18]Black]][quote="نجم النت"]بسم الله وبالله وعلى الله توكلنا
انعم واكرم به من نسب عالى ونفيس وتحقيق رائع بلغ حد الكمال ولا كامل الا الله
اخى وحبيبى لؤى على الفلوجى
لقد سما وتشرف المنتدى باسماء الكرام منكم ولو جعلت صفحاته كلها فى وصفكم فما اطلت ولكن رؤيتى انك اوجزت
فهذة نقطة من بحر وسطر من قمطر وكل مدادى يعجز عن مدحكم
ارجو ان تتواصل معى واتشرف بكم اخى لؤى فانى احتاج لان انهل من انهار ودكم ماء على ظمائى وانا من سلالة الحسين الشهيد
eaz2@hotmail.com
eaz22002@yahoo.com
ولو تريد رقم الموبايل فسوف اتركة لك على الرسائل الخاصة
طبت حيا وسعدت وسعدت ايامك
[/quote]



حياك الله اخي الفاضل الكريم واشكرك جدا على مشاعرك النبيله التي تدل على منبع اصلك الصافي النبيل , والشرف لي طبعا بان انتمي عضوا لمنتداكم الرائع حقا والتواصل معكم هو مرادي ايضا
عنوان البريد الالكتروني alfallujiluay@yahoo.com
بارك الله بهذا النسب الشريف الطاهر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الساده الفلوجيين في العراق \ محافظة بابل (آلبو حسن)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فرسان الحقيقه :: 
فرسان الحقيقه لال البيت والصحابه
 :: 
منتدى انساب الاشراف
-
انتقل الى:  
اقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى فرسان الحقيقه} ®

حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012

فرسان الحقيقه للتعارف والاهداءات والمناسبات ْ @ منتدى فرسان الحقيقه للشريعه

والحياه @ منتدى الفقة العام @ فرسان الحقيقه للعقيدة والتوحيد @ منتدى القراءن الكريم وعلومه ْ @ فرسان الحقيقه للحديث والسيرة .. ْ @ الخيمة الرمضانيه @ مناظرات وشبه @ الفرسان للاخبار العالميه والمحليه @ المنتدى الاسلامى العام @ فرسان الحقيقه للمواضيع العامهْ @ خزانة الكتب @ منتدى الخطب المنبريه ْ @ المكتبه العامة للسمعياتً ٍ @ منتدى التصوف العام @ الطريقه البيوميهْ @ مكتبة التصوفْ ْ @ الطرق الصوفية واورادهاْ @  ُ الطريقة النقشبنديهً @ منتدى اعلام التصوف والذهد @ منتدى ال البيت ومناقبهم ٍ @ منتدى انساب الاشراف َ @ منتدى الصحابة وامهات المؤمنين @ منتدى المرأه المسلمه العام @ كل ما يتعلق بحواء @ منتدى ست البيتْ ْ @ ركن التسلية والقصص ْ @ منتدى الطفل المسلمِ @ منتدى القلم الذهبى @استراحة المنتدى @  رابطة محبى النادى الاهلىٍ ِِ @ منتدى الحكمة والروحانيات @ رياضة عالمية @ منتدى الاندية المصرية @ منتدى الطب العام @ منتدى طبيبك الخاص @ منتدى الطب البديل @ منتدى النصائح الطبية @ منتدى الطب النبوى @ المنتدى الريفى @ فرسان الحقيقه للبرامج @ تطوير المواقع والمنتديات @ التصاميم والابداع @ الشكاوى والاقتراحات @ سلة المهملات @

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  




قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى فرسان الحقيقه على موقع حفض الصفحات
متطلبات منتداك

الاثنين 28 من فبراير 2011 , الساعة الان 12:03:56 صباحاً.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تحزير هام

لا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدى فرسان الحقيقة
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.

ادعم المنتدى
My Great Web page
حفظ البيانات؟